Breaking News

هايلايت مباراة الأهلي وإنبي: الاهداف والفرص الضائعة


حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا غاليا علي فريق انبي في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، بملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس ضمن مؤجلات الاسبوع الخامس من بطولة الدوري الممتاز.
 سجل عمرو جمال الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 36 قبل أن يضيف اليدين مؤمن زكريا الهدف الثاني في الدقيقة 80 .
 ويواصل الأهلي الانفراد بصدارة الدوري بعدما وصل الي النقطة 35 بفارق 4 نقاط عن الزمالك الوصيف بينما ترجع انبي الي أبرز العاشر برصيد 21 نقطة.
 وقدم الأهلي أداء رائعا قبل مباراة القمة 111 أمام الزمالك المقرر لها يوم الأربعاء المقبل بالدوري الممتاز. الشوط الأول بدا الاهلي المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامى، رامى ربيعة، أحمد حجازى، صبرى رحيل، محمد هاني ، حسام عاشور ، حسام غالى، عبد الله السعيد،، رمضان صبحى، جون أنطوى ،عمرو جمال
 بينما ضم تشكيل انبي محمد عبد المنصف محمود توبه ، رامي صبري، احمد يونس ، محمد ناصف، نور السيد، صلاح سليمان صلاح عاشور، عبدالله جمعة، محمود قاعود ، وائل فراج.
وحاول الأهلي الضغط علي دفاعات انبي في الدقائق الأولي بحثا عن تسجيل هدف مبكر لكنه نجحت مصيدة التسلل التي يعتمد عليها الفريق البترولي في الحد كن خطورة الهجوم الأحمر.
 وفى الدقيقة 9 كاد شريف اكرامي حارس الأهلي أم يكلف فريقه هدفا من خطأ فادح بعدما فشل في تقدير احدي الكرات الطولية التي تمر من فوقه لكنه يلحق بها قبل المرور داخل الشباك.
ويهدر رمضان صبحي أولي الفرص المحققة للأهلي فى الدقيقة 13 بعدما انفرد بالحارس محمد عبد المنصف من تمريرة عيد الله السعيد بطنه يضعها أعلي المرمي. ويكرر جون أنطوي إهدار فرصة أخري بصورة غريبة من تمريرة سحرية من للصاعد رمضان صبحي، بعدما انفرد بحارس انبي لكنه يضعها أعلي العارضة.
وفي الدقيقة 31 يهدر الأهلي هجمة ثلاثية أخري في تألق مبهر من عبد المنصف الذي تصدي لراسية السعيد بمساعدة القائم الأيمن قبل أن يواجه متابعة صبحي بتسديدة قوية ثم ينقذ مرماه من رأسية أنطوي ويحولها الي ركنية وسط اندهاش لاعبي الفريق الأحمر من سوء الحظ.
 وينجح عمرو جمال أخيرا في هز شباك المتألق محمد عبد المنصف في الدقيقة 36 بعدما استغل عرضية صبري رحيل ويضعها في المرمي مسجلا أول أهدافه مع الاهلي في الم الموسم الجاري.
 ويرد انبي بهجمة خطيرة على مرمي الأهلي من رأسية صلاح سليمان يتصدى لها اكرامي قبل أن يشدد رامي صبري عرضية قوية يتعامل عنها دفاع الأهلي ببراعة.
 ويجري انبي أولي تغيراته فى الدقيقة 40 بخروج وائل فراج مهاجم الفريق ومشاركة أكرم توفيق بدلا منه لتنشيط منطقة وسط الملعب التي سيطر عليها الأهلي. وفي الدقيقة 42 كادت تسديدة السعيد الضعيفة أن تباغت عبد المنصف الذي وجد الكرة بين أقدامه قبل دخولها المرمي بعد ما اصطدمت بمدافعي الفريق البترولي.
 الشوط الثاني يجري حمادة صدقي المدير الفني لفريق انبي ثاني التغييرات بين الشوطين بخروج عبد الله جمعة والدفع باللاعب احمد شرويدة لتنشيط الجانب الهجومي. يهدر محمود قاعود مهاجم انبي فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة لتولي من الشوط الثاني، بعدما انفرد بالحارس شريف اكرامي لكنه يسددها ضعيفة في يد الحارس الدوري.
وسدد أنطوي في الدقيقة 47 كرة خطيرة من خارج منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيسر للحارس المتألق عبد المنصف.
 ويواصل شريف اكرامي أخطائه الغريبة وكاد أن يكلف فريقه هدفا لكن تسديدة صلاح عاشور الضعيفة تصطدم في صدره ويحولها حجازي لركلة ركنية.
 وفي الدقيقة 50 يرد الأهلي بهجمة سريعة عبر رمضان صبحي الذي انطلق من الجانب الأيمن ويمرر عرضية للسعيد الذي يفشل في تسديدها بصورة غريبة.

 وفي الدقيقة 64 يجري عبد العزيز عبد الشافي زيزو المدير الفني للأهلي أولي تغيراته بالدفع بالاعب مؤمن زكريا بدلا من الغاني جون أنطوي. وفي الدقيقة 80 يضيف مؤمن زكريا الهدف الثاني من رأسية مستغلا عرضية المتألق صبري رحيل الظهير الأيسر. ويجري الأهلي التغيير الثاني عن طريق الدفع باللاعب المخضرم عماد متعب في الدقائق الأخيرة على حساب عمرو جمال صاخب الهدف الأول.

ليست هناك تعليقات